منتدى بيحان اليمني


منتى بيحان اليمني يرحب بكم
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
التبادل الاعلاني
pubarab
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى بيحان اليمني على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى بيحان اليمني على موقع حفض الصفحات
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
سرحان
 
المشرف
 
فتى بيحان
 
ريدانين
 
سنيد
 
المصعبي1
 
البرنس البيحاني
 
الشيبه لحمر
 
الزيرسالم
 
الصقر
 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 78 بتاريخ السبت مايو 14, 2011 12:36 pm
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» دورة مهارات إعداد وعرض التقارير المالية فى المصارف || دورات المحاسبة المالية
أمس في 8:02 am من طرف هبة مركز جلف

» دورة مراجعــة البيانات الماليـة و توثيق وتقييم نظم الرقابة الداخلية || دورات المحاسبة المالية
أمس في 7:46 am من طرف هبة مركز جلف

» دورة دعم مهارات إدارة المخاطر المصرفية || دورات المحاسبة المالية
أمس في 7:38 am من طرف هبة مركز جلف

» دورة إدارة الأزمات وخطة الطوارئ والتحقيق فى الحوادث وتحليل نتائجها || الدورات الأمنية
الثلاثاء أغسطس 29, 2017 5:35 am من طرف هبة مركز جلف

» دورة الحس الامنى ولغة الجسد || الدورات الأمنية
الثلاثاء أغسطس 29, 2017 5:29 am من طرف هبة مركز جلف

» دورة التخطيط الاستراتيجى للوقاية من الجريمة || الدورات الأمنية
الثلاثاء أغسطس 29, 2017 5:21 am من طرف هبة مركز جلف

» دورة السلامة الصناعية والإطفاء || دورات السلامة والصحة المهنية
الأربعاء أغسطس 23, 2017 5:36 am من طرف هبة مركز جلف

» دورة التلوث البيئى للعمليات الصناعية والسلامة المهنية || دورات السلامة والصحة المهنية
الأربعاء أغسطس 23, 2017 5:29 am من طرف هبة مركز جلف

» دورة التحقيقات الأمنية الفعالة || دورات السلامة والصحة المهنية
الأربعاء أغسطس 23, 2017 5:20 am من طرف هبة مركز جلف

هلاااااااااا
تراحيب المطر
اصل العرب
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
سبتمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 
اليوميةاليومية

شاطر | 
 

 تفاصيل إعدام وزير الحربية الذي منح «الرئيس» صالح رتبة رقيب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البرنس البيحاني
عضوهام
عضوهام
avatar

عدد الرسائل : 592
السٌّمعَة : 0
نقاط : 622
تاريخ التسجيل : 21/11/2008

مُساهمةموضوع: تفاصيل إعدام وزير الحربية الذي منح «الرئيس» صالح رتبة رقيب   الجمعة أغسطس 28, 2009 9:31 pm


......................

ما زال اسم هادي عيسى حاضراً إلى اليوم. في روايات روج لها أثناء محاكمته التي استمرت أيام ومن ثم تم إعدامه. من تلك الروايات (قد اسمه جاء) أنه كان يملك بئراً وسيافاً يدعى العميسي فكان يقتل الثوار ويقذف بهم إلى البئر وأنه تم استدعاء أحد عن طريق الغلط ولم يكن الشخص المستهدف كان أيضاً يكون مصيره القتل بأمر من هادي عيسى حيث يقول لسيافه قد اسمه جاء ولكن لم يكشف حتى الآن عن اسم ضحية واحدة من ضحايا هادي عيسى، فقط روايات وقصص تشبه الأساطير، بينما عرفناه من خلال الوثائق التي بين أيدينا أنه خريج الكلية الحربية وكان شغوفاً بالعلم ويجيد عدة لغات وكان له دور في إكمال تأسيس مصنع الغزل والنسيج في صنعاء وتأسيس مصنع الإسمنت في باجل من أجل دعم الممتلكات العامة الخاصة بالشعب من أجل بناء دولة قوية وكان هادي عيسى قائد العرض العسكري في أول عيد من أعياد الثورة وهذا موثق بالصورة في المتحف العسكري بصنعاء، وكان من ضمن الضباط الذين قاموا بمحاصرة دار البشائر في ليلة الثورة وكان قائد المقاتلين في خولان وذي ناعم وهو من منح الجندي علي عبد الله صالح رتبة رقيب الذي أصبح اليوم رئيساً للجمهورية .

في 8/10/1966م تم استدعاء العميد هادي عيسى وزير الحربية للجمهورية العربية اليمنية إلى ما كان يسمى مبنى القيادة العربية - وهو حالياً مبنى القيادة العامة للجيش - وعند وصول الوزير برفقة مرافقيه وهم علي محمد الجدري ومحمد زمام الجدري ومهدي أحمد المعدي والسائق محمد بن محمد المقولي طلبت منه الحراسة المصرية الدخول بمفرده وترك مرافقيه وسيارته عند بوابة القيادة.. وعند وصوله إلى سلالم القيادة أطبق اثنين من الجنود مصريين على سواعد يديه ولكنه تمكن من التخلص منهم واشتبك معهم وحصل شجار، ورغم تكالب ضباط مصريين وجنود لم يتمكنوا من السيطرة عليه فقاموا بشبك سلك طويل بتيار كهربائي وأخذوا يصعقونه به حتى سقط مغشياً عليه من جراء التيار الكهربائي ثم ألقوا القبض عليه وتم اقتياده إلى زنازن سجون الاستخبارات. مرافقوه لم يسلموا من طوفان الاعتقالات فقد تم اقتيادهم قبله إلى زنازن السجون.. هكذا قالت الروايات في تلك الأيام وقالها سعد نجل هادي الآن.. بعد أسبوع واحد من القبض عليه خرجت ثلاث دبابات عسكرية ترافقها حملة من الجنود من أجل تدمير منزله الذي كان يقع في منطقة "ماجل الدمة". قالت الروايات المنقولة عن شهود عيان ومعاصرين تلك الأحداث أن قبل الإقدام على تدمير المنزل تم تهييج القبائل للحضور إلى موقع المنزل من أجل النهب والفيد، أخرجت أسرته وأطفاله الصغار الذين لم تبلغ أعمارهم 5 سنوات من المنزل بالملابس التي على أجسادهم إلى مصير مجهول هو التشرد والضياع ثم أخذت قذائف الدبابات تندفع نحو جدران المنزل لتدمره ثم اندفع المواطنون لنهب المنزل وتفيده..: خرجت أسرته المسكينة وهي مفجوعة ومثقلة بالأحزان، الجميع يخشى تقديم المساعدة لهم أو إيواءهم.. وفي تاريخ 17/10/66 تم إعدام هادي عيسى بتهمة التآمر على قلب نظام الحكم وإجهاض الثورة.

المقدم سعد: قرار الرئيس لم ينفذ منذ 26 سنة

قال المقدم سعد هادي عيسى لصحيفة "المستقلة": "أنه يذكر تماماً ذلك اليوم المشئوم الذي جاءت فيه الدبابات لتدمير منزلهم رغم أنه كان حينها في الخامسة من العمر لكن الحدث كان جليلاً فترسخ في أعماق نفسه، ما زال يتذكر والدته وهي تذرف الدموع وتحتضنهم من شدة الخوف عليهم.. استأذنت قائد الحملة أن يسمح لها بأخذ بعض الأطمار البالية حتى تقي الأسرة حاجة اللبس، كانت ترتعش من جراء جبروت وقسوة قلوب فضلوا مصالحهم الشخصية على الثورة ولم تتمكن حتى من إخراج تلك الأطمار البالية لأن المواطنين المدفوعين للفيد يحيطون بالمنزل ورجال الدبابات المصرية متعجلون للتدمير وتنفيذ المهمة، خرجنا من منزلنا معدمين فقراء نتقبل الصدقات".

وأضاف سعد عيسى أن فخامة الرئيس منح 13 شهيداً منهم والدي مرتب وزير يصرف لأسرهم في عام 82 ولم يطبق هذا القرار حتى اليوم، فالرئيس اعترف بدور هؤلاء الشهداء الذين أعدموا في إحدى خطاباته في قاعة فلسطين بأنهم ثوار ولكن لم يصاحب هذا الاعتراف قرار جمهوري برد الاعتبار لهم حسب المتعارف عليها عالمياً"..

وقال نجل عيسى أن ممتلكاتهم ما زالت منهوبة حتى اليوم، فلهم عدة أسهم في شركة التبغ والكبريت فقد كان والده أحد المساهمين فيها ووكيلهم البهلولي استحوذ على تلك الأسهم وهو قد توفى وما زال ابنه موجوداً والسبب يعود إلى أن كل أوراقنا نهبت وعبث بها حيث لنا مزرعة في المخاء والشخص الذي أستولى عليها رفض تسليمنا إياها مطالباً منا أن نثبت له أننا أبناء هادي عيسى وأننا لن نبيع لأحد ورغم مرور كل هذه السنوات ما زال يتمسك بها تحت مبرر واهٍ ولم نعرف لمن نلجأ من أجل إعادة حقوقنا المنهوبة".. وتذمر سعد عيسى من تلك الروايات التي تقال عن أبيه وقال "كان والدي ثائراً يقارع الظلم وليس من المعقول أن يكون ظالماً بتلك الصورة.. وأين هم ضحاياه؟ بل كان هو ضحية نضاله وتمسكه بكرامة الأمة اليمنية ونحن أسرته دفعنا الثمن بعد إعدامه ظلماً وعدواناً جراء التشرد الذي لقيناه وقول بعض الناس في توجيه الكلام لنا بأن والدنا كان ظالماً، إنما الحقيقة كان مظلوماً ولم ينج من الظلم أسرته وحتى مرافقيه، فقد تعرض سائقه لتعذيب حتى فقد فحولته فقد كان يتم نفخه بالكمبريشن من دبره وحوكم بالسجن خمس سنوات عاش عمره دون أن يتزوج وقد توفى في السنة الماضية رحمة الله عليه"..

وأثناء حديثنا تدخل المقدم رعين نجل نائب الرئيس الأسبق الرعيني وقال تلك البئر اللعينة التي يتحدثون عنها كانت تحت يد المصريين ومعاونيهم وما زال عفن الجثث يفوح منها رغم ردمها.. إنها لعنة التاريخ على ثوار احتالوا على الثورة تلك البئر تقع في داخل مركز الأمومة والطفولة في قاع العلفي كان يتم فيها إحراق الأدوية المنتهية من أجل إزالة رائحة عفن الجثث التي تم التخلص منها، وقبل ثمانية أشهر تم ردمها. تلك البئر اللعينة جزء من وثائقيات الثورة فقد ابتلعت الكثير ممن نسميهم مفقودين قسراً اليوم ومن قيادات الثورة والمخلصين.."..

وأضاف سعد عيسى قائلاً "ما يجب فعله اليوم هو رد الاعتبار لهؤلاء الشهداء الذين زورت في حقهم الحقائق وتم إعدامهم بصورة بشعة وتم تشريد أسرهم ونهب أموالهم وحقوقهم وممتلكاتهم بدون وجه حق، فقد تم التنكيل بجثثهم ورميهم في حفرة عند باب اليمن فتسلل مجموعة من زملائهم ليلاً وأخذوا جثثهم وقبروهم في مقبرة "ماجل الدمة"، نعرف مكان قبورهم وقالوا لنا أن فك فم والدي هادي عيسى كان مكسوراً من جراء التعذيب، إنني أناشد فخامة الرئيس برد الاعتبار وتفعيل قراراته احتراماً للثورة فالثورة لا تعني الاحتفالات وإنما تعني الوفاء للثوار ورد حقوقنا المنهوبة وأموالنا..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ريدانين
عضوهام
عضوهام
avatar

عدد الرسائل : 695
السٌّمعَة : 0
نقاط : 633
تاريخ التسجيل : 13/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: تفاصيل إعدام وزير الحربية الذي منح «الرئيس» صالح رتبة رقيب   الجمعة سبتمبر 04, 2009 8:12 am

وأضاف سعد عيسى قائلاً "ما يجب فعله اليوم هو رد الاعتبار لهؤلاء الشهداء الذين زورت في حقهم الحقائق وتم إعدامهم بصورة بشعة وتم تشريد أسرهم ونهب أموالهم وحقوقهم وممتلكاتهم بدون وجه حق، فقد تم التنكيل بجثثهم ورميهم في حفرة عند باب اليمن فتسلل مجموعة من زملائهم ليلاً وأخذوا جثثهم وقبروهم في مقبرة "ماجل الدمة"، نعرف مكان قبورهم وقالوا لنا أن فك فم والدي هادي عيسى كان مكسوراً من جراء التعذيب، إنني أناشد فخامة الرئيس برد الاعتبار وتفعيل قراراته احتراماً للثورة فالثورة لا تعني الاحتفالات وإنما تعني الوفاء للثوار ورد حقوقنا المنهوبة وأموالنا.. Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المصعبي1
عضوهام
عضوهام
avatar

عدد الرسائل : 682
السٌّمعَة : 1
نقاط : 799
تاريخ التسجيل : 24/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: تفاصيل إعدام وزير الحربية الذي منح «الرئيس» صالح رتبة رقيب   الجمعة سبتمبر 04, 2009 8:57 am

pirat pirat pirat
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المصعبي1
عضوهام
عضوهام
avatar

عدد الرسائل : 682
السٌّمعَة : 1
نقاط : 799
تاريخ التسجيل : 24/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: تفاصيل إعدام وزير الحربية الذي منح «الرئيس» صالح رتبة رقيب   الجمعة أكتوبر 09, 2009 3:38 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تفاصيل إعدام وزير الحربية الذي منح «الرئيس» صالح رتبة رقيب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بيحان اليمني :: بيحان اليمني السياسي :: قضايا يمنيه ومناقشات-
انتقل الى: